الثلاثاء 23 أبريل 2024 | 07:42 م

فوز خلف الزناتي بمنصب رئيس اتحاد المعلمين العرب للمرة الثالثة على التوالي

شارك الان

في إطار جلسات المؤتمر العام الحادي والعشرين لاتحاد المعلمين العرب، الذي عُقد في المغرب، تم انتخاب خلف الزناتي، نقيب المعلمين، بالإجماع لمنصب رئيس اتحاد المعلمين العرب للدورة الثالثة على التوالي.

وقد تولى الزناتي هذا المنصب لأول مرة في عام 2015، حيث تم اختياره لقيادة الاتحاد، وتمت إعادة انتخابه في الدورة السابقة عام 2019. وقد أجمعت نقابات ومنظمات المعلمين في الدول العربية الأعضاء في الاتحاد على اختيار الزناتي رئيسًا للاتحاد للمرة الثالثة على التوالي، وتستمر مدة رئاسته للاتحاد لمدة أربع سنوات.

منذ تولي خلف الزناتي رئاسة نقابة المعلمين المصريين في عام 2015، وتوليه رئاسة اتحاد المعلمين العرب، لم يدخر جهدًا في دفاعه عن قضايا المعلمين العرب وتقديم الدعم للدول العربية التي تواجه مشكلات.

ويشمل دور اتحاد المعلمين العرب تعزيز الوحدة النقابية العربية وتطوير المناهج التعليمية للقضاء على الأفكار المتطرفة والعنف والإرهاب في المناهج التعليمية في الوطن العربي.

علاوة على ذلك، تعتبر قضايا دعم السودانيين والسوريين واللبنانيين من بين أولويات اتحاد المعلمين العرب، حيث قدم الاتحاد الدعم اللازم لهؤلاء الشعوب في مختلف التحديات التي تواجهها.

ويعكس انتخاب الزناتي ثقة العرب في دور مصر وجهودها في دعم القضايا العربية، ويؤكد على الدور المهم الذي تلعبه مصر في المنطقة العربية والالتزام بمبادئها.

بجانب ذلك، فإن جهود خلف الزناتي تشمل تعزيز الروابط بين المنظمات النقابية وتطوير المناهج التعليمية للحد من الأفكار المتطرفة والتحريض على العنف والإرهاب في المناهج التعليمية في الوطن العربي، وتشجيع المعلمين على المشاركة في إعداد المناهج التعليمية على المستوى القومي والمحلي.